http://sloppybox.net/ busty redhead masturbates on cam.

الأغذية المفيدة للبشرة

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها للحصول على بَشَرة صحية ونَضرة

0

العناية بالبشرة أمر في غاية الأهمية، وذلك نظراً لكون البشرة تتعرض باستمرار للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحتها ونضارتها. وعلى الرغم من أهمية تغذية البشرة من الخارج باستخدام المستحضرات العلاجية والكريمات للحفاظ على نضارتها، إلا أنّ تغذية البشرة من الداخل أمرٌ لا بُدَّ منه للحصول على بشرة صحية. وبما أنّ صحة البشرة ونضارتها تتعلق بنوعية الأغذية التي نتناولها، فينبغي اتباع نظام غذائي يحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها الجسم بكميات متوازنة. سنقدم لك في هذا المقال أهم الأغذية المفيدة للبشرة وكيفية تأثيرها على صحة البشرة.

العلاقة بين اتباع نظام غذائي صحي وصحة البشرة

صحة-البشرة

في الحقيقة، الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت أن الكريمات و مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن وحدها ليست كافية للحصول على بشرة صحية، مُشرقة، وخالية من الشوائب. لهذا السبب يدعو أطباء الجلد حول العالم بشكل مستمر إلى عدم إهمال التغذية السليمة، واتباع نظام غذائي طبيعي غني بالفيتامينات والألياف الغذائية. حيث أن التقليل من شرب الماء واتباع نظام غذائي غير صحي، (كما هو الحال في بعض أنماط الحميات الغذائية التي يتم اتباعها للتخلص من الوزن الزائد)، يؤديان إلى إتلاف عملية الأيض (التمثيل الغذائي) وشحوب البشرة، نتيجة افتقار مثل تلك الأنظمة للعناصر الغذائية الأساسية الضرورية لتغذية البشرة والتي تمنحها الحيوية والنضارة.

ضعِ في اعتبارك أن اتباع نظام غذائي غني بكل من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مع الدهون الصحية والماء، ينعكس بشكل مباشر وإيجابي على صحة الجلد ويساهم في تجديد البشرة والمحافظة عليها.

ما هي الأغذية المفيدة للبشرة

لحماية البشرة من العوامل الممرضة وتقليل ظهور التجاعيد ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتحارب ظهور التجاعيد فيها.

فيما يلي قائمة بأهم الأغذية المفيدة للبشرة:

1- الجرجير Watercress

الجرجير

في الحقيقة، الفوائد الصحية للجرجير لن تخيب أملك. وعلى الرغم من أنه يعتبر من الخضروات الورقية ذات السعرات الحرارية المنخفضة؛ إلا أن الجرجير قد صُنّف ضمن أفضل عشرين طعام من حيث نسبة المُغذيات حيث أنه يحتوي على:

  • البوتاسيوم
  • المنغنيز
  • الكالسيوم
  • الفوسفور
  • العديد من الفيتامينات مثل: (أ), (سي), (كـ), (ب1), (ب2)

فوائد الجرجير للبشرة: يعمل الجرجير كمُطهر داخلي للجلد بحيث يزيد من نشاط الدورة الدموية ويعمل بذلك على توصيل المعادن إلى جميع خلايا الجسم، الأمر الذي يعزز من أكسدة الجلد. كما يعمل كل من فيتامين (أ) و (سي) ومضادات الأكسدة الموجودة في الجرجير على منع تكوين الجذور الحرة الضارة مما يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومن أجل الحصول على بشرة أكثر صحة ينصح بإضافة أوراق الجرجير الى السَلَطات كلما أمكن ذلك.

2- البروكلي Broccoli

البروكلي هو نبات أخضر يمكن تناوله نيئاً أو مسلوقاً أو مطبوخاً على البخار. ويمنح البروكلي البشرة الحيوية والنضارة وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة (الفولات، اللوتين، الكالسيوم)، وفيتامينات (سي) و (إي) -C&E – التي تعمل على إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا، والكولاجين هو البروتين الرئيسي في الجلد وهو الذي يحافظ على قوة البشرة ومرونتها ويمنحها الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البروكلي أيضاً على مادة غلوكورافانين (Glucoraphanin) التي يتم تحويلها إلى سلفورافان (sulforaphane) مما يساعد على إصلاح الجلد التالف ومقاومة علامات التقدم بالسن (الشيخوخة).

3- البندورة Tomatoes

ثمرة البندورة (الطماطم) غنية بمكونات وخصائص مفيدة وفعالة للعناية بالبشرة. حيث تحتوي البندورة على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويعمل على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما يساعد على تقليل أضرار الجذور الحرة؛ وبالتالي تعتبر البندورة من الأغذية المفيدة للبشرة ومن العلاجات الطبيعية المُستخدمة لتقليل التجاعيد.

4- السبانخ SPINACH

من الخضروات الورقية المليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد على تزويد الجسم بالأكسجين وتجديده، وتعيد النضارة للبشرة من خلال محاربة علامات الشيخوخة. إضافةً لغنى السبانخ بالفيتامينات مثل فيتامين (أ) و (سي) و (إي) و (كـ). واحتوائه على كميات كبيرة من المعادن مثل المغنيسيوم الذي يعمل على معالجة التهاب الجلد، والحديد الذي يساعد على زيادة الهيموغلوبين وتكوين خلايا الدم الحمراء.

بالإضافة إلى ذلك، النسبة المرتفعة من فيتامين سي الموجودة في السبانخ تساعد على إنتاج الكولاجين. وبالتالي يساهم في إصلاح خلايا الجلد الميتة وتعزيز نموها، الأمر الذي يمنح البشرة مظهراً ناعماً وأكثر نضارة.

5- البطاطا الحلوة Sweet potatoes

البطاطا-الحلوة-مشوية

اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة يأتي من مادة مضادة للأكسدة تسمى بيتا كاروتين والتي يتم تحويلها في الجسم إلى فيتامين (أ). وقد يساعد فيتامين (أ) على استعادة مرونة الجلد، وتعزيز تَجدُد خلايا الجلد، والمساهمة في نهاية المطاف في الحصول على بشرة ناعمة وشابة خالية من التجاعيد. هذا بالإضافة لاحتواء البطاطا الحلوة على فيتامين (إي) و (سي) وكلاهما يحمي البشرة من الجذور الحرة الضارة ويحافظ على نضارتها.

6- الجزر Carrot

الجزر أيضاً هو من الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين المضاد للأكسدة والذي يتحول إلى فيتامين (أ) بعد تناوله. وبالتالي فهو يعمل على تجديد الخلايا ويمنع بذلك ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخيوط الدقيقة. كما يعمل الجزر على علاج حب الشباب والحماية من أشعة الشمس.

الفواكه المفيدة للبشرة

بالإضافة للخضروات يعد تناول الفاكهة من الطرق الهامة والصحية في الحفاظ على نظام غذائي متوازن وبالتالي الحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة. وذلك نتيجة لاحتواء الفواكه على الكاروتين الذي يحافظ على صحة البشرة. كما تحتوي الفواكه إضافة للكاروتين على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تكوين الكولاجين وتساعد في تغذية البشرة. ويعتبر فيتامين (سي) من أهم الفيتامينات الموجودة في الفواكه والذي يعمل على نمو وترميم الأنسجة.

من أكثر الفواكه المفيدة للبشرة نذكر:

1- البرتقال واحد من أهم الأغذية المفيدة للبشرة

اغذية-مفيدة-لصحة-البشرة

يعتبر البرتقال مصدر غني بفيتامين (سي) والذي يساعد في كل مما يلي:

  • التخلص من تجاعيد البشرة.
  • التقليل من الخطوط الرفيعة الموجودة حول العينين.
  • تحسين لون البشرة.
  • المساهمة في إفراز الكولاجين في الجسم.

إضافةً لذلك، البرتقال غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في البشرة مما يمنع ترهلها. كما يعمل البرتقال على ترطيب البشرة الجافة بحيث أن العناصر الموجودة فيه تحافظ على الزيوت التي تفرزها البشرة وبالتالي تمنحها الصحة والنضارة.

في الواقع، ينصح خبراء التغذية بتناول برتقالة أو نصف برتقالة في اليوم، أو تناول عصير البرتقال الطازج. كما يمكن إضافة البرتقال إلى السَلَطات والحلويات أو استخدام عصير البرتقال على الوجه كقناع للتخلص من التصبغات وتفتيح البشرة.

2- التفاح Apple

مصدر غني بالألياف الغذائية وكل من فيتامين (أ)، فيتامين (سي)، الكالسيوم، المغنيسيوم، والبوتاسيوم. لذلك من المهم أن يدخل التفاح في النظام الغذائي اليومي، إما بتناول ثمرة تفاح كاملة في اليوم أو إضافة التفاح إلى سَلَطات الفاكهة. ويمكن استخدام التفاح المبشور مع العسل كقناع على الوجه للترطيب.

3- الموز Banana

الموز من الفواكه المتوفرة على طوال العام، ويمتلك خصائص علاجية للجلد فهو غني بالألياف وكل من الفيتامينات (أ), (سي),(إي)، (كـ). كما يحتوي على كميات وافرة من الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. هذا بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة. ما هو أكثر من ذلك، الموز يعمل كمرطب جيد للبشرة.

للحفاظ على بشرة صحية تناول ثمرة موز يومياً في الصباح، أو قم بإضافته إلى سلطة الفواكه، أو الحليب. كما يستخدم الكثيرون قناع الموز المهروس على الوجه بغاية الحصول على بشرة ناعمة.

4- الأفوكادو Avocados

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية المقاومة للالتهابات والتي تعزز نعومة البشرة وتمنحها النضارة. كما أنه يحوي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تحارب علامات الشيخوخة، فهو يحتوي على فيتامين (أ), (إي), (سي), (كـ), (ب)، بالإضافة للبوتاسيوم والكاروتين.

في الواقع، يساعد المحتوي العالي من فيتامين (أ) في الأفوكادو على التخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً. كما يساعد الكاروتين في حماية البشرة من السموم والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس؛ إلى جانب أن الدراسات أثبتت أنه يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطانات الجلد.

5- الرمان Pomegranate من أفضل الأطعمة المفيدة للبشرة

ثمرة-الرمان-كاملة

هذه الفاكهة تعتبر واحدة من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها للحصول على بشرة زاهية ومشرقة. في الواقع، أجزاء هذه الفاكهة كاملة – من البذور والغشاء الأبيض الذي يحتويها وحتى القشرة – تحتوي على مضادات الأكسدة. والتي تعتبر جيدة لإزالة التصبغات وتساعد أيضاً في حماية الجلد والوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما أن الرمان يحتوي أيضاً على كميات كافية من فيتامينات (سي) و (كـ)، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور.

ما هو أكثر من ذلك، تحتوي هذه الفاكهة الصحية أيضاً على مركب يسمى البونيكالاجين (Punicalagins)، والذي قد يساعد في الحفاظ على الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى إبطاء علامات الشيخوخة.

6- البطيخ الأحمر Watermelon

يعتبر البطيخ الأحمر بمثابة الهدية للبشرة، وخاصةً بالنسبة للنساء أصحاب البشرة الحساسة أو المعرضة لظهور حب الشباب. في حال كنتِ تسعين للحصول على بشرة متوهجة في فصل الصيف، فالبطيخ الأحمر هو واحد من الأشياء التي لا يمكنكِ تفويتها. في الحقيقة، ما يقرب من 92% من لُّب البطيخ الأحمر يتكون من الماء، وهو ما يجعل هذه الفاكهة مثالية لطرد السموم الضارة من الجلد. من ناحية أخرى، البطيخ الأحمر يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على تسهيل عملية الهضم. هذه الفاكهة غنية بفيتامين (أ) و(ب1) و(ب6) و(سي). كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من اللايكوبين والفلافونويد والكاروتينات. وجود اللايكوبين مفيد في منع تلف الجلد عن طريق إزالة الجذور الحرة.

7- الفراولة Strawberries

إذا كنتِ تحلمين دائماً بالحصول على بشرة خالية من الشوائب والعيوب، فقد تكون الفراولة هي وسيلتك لتحقيق هذا الحلم. حيث تحتوي الفراولة على حمض ألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك (salicylic acid) وفيتامين (سي) بِكثرة؛ الأمر الذي يساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية. كما يساعد حمض الإيلاجيك (ellagic acid) الموجود في الفراولة في منع ظهور التجاعيد ومنع تدمير الكولاجين. بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية (UV damage).

الأغذية الأخرى المفيدة للبشرة

أغدية-مفيدة-للبشرة

1- زيت الزيتون Olive Oil

حوالي 75% من الدهون في زيت الزيتون عبارة عن أحماض دهنية أحادية غير مشبعة (monounsaturated fat)، والتي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة. كما يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة بحيث تحارب الجذور الحرة وبالتالي تساهم في تجديد خلايا البشرة وتحارب التجاعيد.

2- سمك السلمون salmon

غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية التي تعالج الالتهابات الجلدية. وبما إن أجسامنا غير قادرة على إنتاج الأحماض الدهنية فإن تناول سمك السلمون يساعد على حماية البشرة ويحافظ على رطوبتها. إضافة إلى أن سمك السلمون يحتوي على كميات كبيرة من أوميغا 3 الهامة لصحة البشرة.

3- البيض Eggs

الأحماض الأمينية الموجودة في الأطعمة البروتينية مثل البيض تعتبر من أهم المصادر لإنتاج الكولاجين. حيث تساهم البروتينات الموجودة في البيض على تقوية أنسجة البشرة وذلك لاحتوائه على الإيلاستين والكولاجين، واللذان يعتبران من أنواع البروتين. كما تساعد هذه البروتينات في إغلاق مسام البشرة فتحميها من العوامل الخارجية.

4- المكسرات من أكثر الأغذية المفيدة للبشرة

تعد المكسرات التي يتم تناولها بشكل نيء مثل الفستق الحلبي، اللوز، الكاجو، والجوز مصدر غذائي مهم للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص. فالمكسرات غنية بالبروتينات والفيتامينات المختلفة ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تحارب الجذور الحرة في البشرة وتؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الجلد.

5- الحليب Milk

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، وهو نوع من أنواع أحماض الألفا هيدروكسي (AHA)، حيث يعمل على تقشير البشرة الجافة ويساعد على التخلص من الجلد الميت. كما يحتوي الحليب أيضاً على الأحماض الأمينية التي تعمل على محاربة التجاعيد، ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس. لذلك نجد أن الحليب هو المكون الرئيسي في الكثير من الأقنعة التي تُستخدم للعناية بالبشرة و الحفاظ على نضارة الوجه.

الخلاصة

إذا كنت تتطلع إلى جعل بشرتك في أفضل حالاتها، تحقق مما تأكله يومياً. في الواقع، تمتلئ بعض أنواع الأطعمة بالأشياء الجيدة للحفاظ عل صحة البشرة. وعلى العكس من ذلك تمتلئ بعض المخبوزات والحلويات الجاهزة مع الدهون المهدرجة والأطعمة المُصنعة بالعناصر التي قد تؤذي البشرة وتزيد من مشاكلها.

باختصار، يحتاج معظم الناس إلى تناول المزيد من الأغذية المفيدة لصحة البشرة مثل الفواكه والخضروات، مع التقليل من تناول السكر والملح، وتجنب الأطعمة المُصنعة قدر الإمكان.

مصدر 10 Best Fruits for Making Your Skin Glow 10 Anti-Aging Foods to Support Your 40s-and-Beyond Body 22 Foods That Will Immediately Improve Your Skin, According to Dermatologists
اترك تعليقا

he is so muscular and his dick is stiff.http://you-jizz-videos.com sexy and petite rebel lynn the dog walker gets fucked by bruce.