http://sloppybox.net/ busty redhead masturbates on cam.

الجهاز البولي

"Urinary System"

0

الجهاز البولي والذي يسمى أيضاً الجهاز الكَلَوي، هو الجهاز المسؤول بشكل رئيسي عن تنقية الدم من الفضلات، وإنتاج البول وطرحه مع السوائل التي تنتجها الكلى خارج الجسم. بالإضافة إلى ذلك للجهاز البولي دور هام في الحفاظ على توازن السوائل والشوارد والتوازن الحمضي/القلوي في الجسم. وبالتالي قد تسبب الالتهابات (أو أي اضطراب يصيب الجهاز البولي) حدوث خلل في ذلك التوازن.

مما يتكون الجهاز البولي ؟

الجهاز-البولي-تشريح

يتكون الجهاز البولي من الكليتين، الحالبين، المثانة والإحليل. تخضع هذه الأعضاء لسيطرة الجهاز العصبي الذاتي والجسدي، وتعمل بالتنسيق فيما بينها لطرح البول وتنقية الدم من الشوائب.

الكلية kidney

الكلية عضو صلب يشبه بالشكل حبة الفاصولياء. يبلغ طولها حوالي 10- 12 سنتيمتر وعرضها حوالي 5-7 سنتيمتر. وتقع الكليتين بالقرب من منتصف الظهر أسفل الأضلاع مباشرة، على جانبي العمود الفقري. وتتكون الكلية من حوالي مليون من الوحدات التي تقوم بترشيح الدم وتنقيته، تسمى هذه الوحدات النيفرونات nephrons. يتكون كل نيفرون من شعيرات دموية صغيرة مجتمعة مع بعضها بشكل كرة، تسمى الكبيبة وأنبوب صغير يسمى النبيب الكلوي.

الحالب Ureter

يحتوي الجهاز البولي على حالبين، والحالب عبارة عن أنبوب يبلغ طوله عند البالغ حوالي 30 سنتيمتر، وقطره حوالي 4 ميلليمتر. ويمتد الحالب من الكلية إلى المثانة. ويتكون جدار الحالب من عضلات ملساء تساعد تقلصاتها في دفع البول نحو الأسفل باتجاه المثانة. يحتوي كل حالب على صمام أحادي الاتجاه حيث يمنع البول من التدفق نحو الحالب مرة أخرى بعد أن يدخل البول إلى المثانة. عندما يتدفق البول بالاتجاه المعاكس ويصل إلى الكلية تسمى هذه الحالة الارتجاع المثاني الحالبي، وتسبب حدوث التهابات المسالك البولية.

المثانة Bladder

المثانة عبارة عن عضو مجوف على شكل مثلث مقلوب. وتقع المثانة في منطقة الحوض وتقوم مجموعة من الأربطة بتثبيت المثانة في مكانها. تقوم المثانة بتخزين البول قبل طرحه خارج الجسم، حيث تساعد الألياف العضلية في جدران المثانة على دفع محتوياتها باتجاه الإحليل. بينما تقوم الألياف العضلية الدائرية الموجودة حول فوهة المثانة بمنع تسرب البول. حيث تشكل هذه الألياف العضلات العاصرة في المثانة. تساعد على إغلاق فوهة المثانة بإحكام، وتسترخي فقط عند التبول. العضلة العاصرة الداخلية هي عضلة لا إرادية؛ أما العضلة العاصرة الخارجية التي تقع عند اتصال المثانة مع الإحليل، فهي عضلة إرادية.

الإحليل Urethra

هو الأنبوب الذي يسمح بطرح البول خارج الجسم. ويبلغ طول الإحليل عند الرجال حوالي 20 سنتيمتر، فيما يبلغ طول الإحليل عند النساء حوالي 4 سنتيمتر. وهذا ما يفسر شيوع التهابات المسالك البولية عند النساء أكثر من الرجال.

كيف يعمل الجهاز البولي وما هي وظائفه؟

يقوم الجهاز البولي بشكل رئيسي بتنقية الدم من الشوائب وتخليصه من الماء الزائد والأملاح والفضلات وتخزينها مؤقتاً، ليتم طرحها فيما بعد بشكل تدريجي خارج الجسم. وتتمثل وظائف الجهاز البولي بما يلي:

الكلية-

دور الجهاز البولي في إعادة الامتصاص والإفراز

يصل الدم إلى الكليتين عبر الشريان الكَلَوي. لتقوم بعدها النفرونات الكلوية (والتي تعد وحدات الترشيح الرئيسية في الكلية) بإعادة امتصاص بعض الجزيئات مثل الجلوكوز، الأحماض الأمينية، كلوريد الصوديوم، الماء، وبعض الأملاح. كما تُخلص الدم من جزيئات أخرى مثل، اليوريا وحمض البول والكرياتينين والهيدروجين. يدخل الدم بعد تنقيته إلى الدورة الدموية عبر الوريد الكلوي. وتفرز النيفرونات نتاج ترشيح الدم إلى الحالب.

نقل البول وتخزينه

يتم نقل الفضلات الناجمة عن تنقية الدم من الكلية إلى المثانة عبر الحالبين؛ وذلك بتأثير الجاذبية وبفضل التقلصات في عضلات جدران الحالبين. ليصل البول بعدها إلى المثانة حيث يتم تخزينه قبل طرحه نحو الإحليل. وعادةً ما تخزن المثانة حوالي 300 إلى 600 مل من البول قبل التبول.

التبول

عندما تمتلئ المثانة إلى حوالي 250 مل، تتنبه مستقبلات التمدد الموجودة في جدار المثانة وترسل إشارات عصبية إلى مركز التبول في الدماغ. حيث يستجيب الدماغ عن طريق إرخاء العضلة العاصرة الداخلية؛ بينما تنفتح العضلة العاصرة الخارجية بشكل إرادي عندما يقرر الإنسان التبول.

نصائح للحفاظ على صحة الجهاز البولي:

المحافظة-على-صحة-الجهاز-البولي

في الحقيقة، تساعد بعض الإراشادات في المحفاظة على صحة الجهاز البولي وتساهم في الوقاية من العديد من الأمراض التي قد تصيبه:

  1. شرب كميات كافية من الماء يومياً دون المبالغة أو الإفراط في ذلك
  2. الحفاظ على وزن صحي ومثالي
  3. التخفيف قدر الإمكان من تناول الملح والأطعمة الغنية بالصوديوم
  4. الاعتدال والتقليل قدر الإمكان من تناول الكافيين
  5. ممارسة نوع من أنواع الرياضة أو التمارين الرياضية
  6. الحفاظ على النظافة الشخصية
  7. ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن الصافي واختيار القياسات المناسبة (تجنب اختيار القياسات الضيقة)
  8. عدم حصر البول أو تأخير الدخول إلى المرحاض عند الحاجة
  9. إفراغ المثانة تماماً من البول
  10. الامتناع عن التدخين وشرب الكحول
  11. التبول والحفاظ على النظافة الشخصية بعد ممارسة الجنس
  12. مراقبة مستويات السكر في الدم وكذلك ضغط الدم

مصدر Urinary System Anatomy of the Urinary System Urinary system (renal system)
اترك تعليقا

he is so muscular and his dick is stiff.http://you-jizz-videos.com sexy and petite rebel lynn the dog walker gets fucked by bruce.