http://sloppybox.net/ busty redhead masturbates on cam.

الجهاز التناسلي عند الإنسان

"Reproductive system"

1

الجهاز التناسلي لدى الإنسان هو مجموعة من الأعضاء المسؤولة عن عملية التكاثر عند البشر. وتختلف بنية الجهاز التناسلي التشريحية بين الذكر والأنثى. حيث يتكون الجهاز التناسلي عند الذكر من أعضاء داخلية وخارجية تقوم بإنتاج النطاف أو الحيوانات المنوية sperm. أما عند الأنثى فتقوم أعضاء الجهاز التناسلي بإنتاج البويضات التي تتحول إلى بيضة ملقحة تُكوِّن الجنين بعد حدوث عملية الإلقاح.

الجهاز التناسلي عند الذكر

الجهاز-التناسلي-للذكور

يتكون الجهاز التناسلي عند الذكر من الأعضاء التي تقوم بإنتاج وتخزين ونقل النطاف. وتشمل الأعضاء التناسلية الذكرية: القضيب الذي يوجد ضمنه الإحليل، والخصيتين والبربخ والأسهر وغدة البروستات.

يتم إنتاج النطاف في الخصيتين، التي توجد ضمن كيس الصفن، والتي تقوم أيضاً بإفراز الهرمونات الذكرية (الأندروجينات). وفي النهاية الخلفية للخصيتين يوجد سلسلة من الأنابيب المنوية التي تشمل البربخ، حيث يتم تخزين النطاف. بعد ذلك تنتقل النطاف عبر أنبوب أكبر قطراً يتصل مع البربخ وهو الأسهر، لتعبر بعد ذلك إلى الإحليل وهو ممر مشترك بين الجهاز البولي والجهاز التناسلي.

وأيضاً، توجد مجموعة من الغدد الملحقة بالجهاز التناسلي الذكري وتشمل هذه الغدد:

  • الحويصلات المنوية seminal vesicles: تفرزان جزءاً من السائل المنوي المسؤول عن تغذية الحيوانات المنوية وتسهيل حركتها خلال عملية انتقالها من البربخ إلى الإحليل.
  • غدة البروستات prostate: تفرز الجزء الآخر من السائل المنوي الذي يشكل بيئة مناسبة وملائمة لحياة الحيوانات المنوية ونشاطها.
  • الغدد البصلية الإحليلية bulbourethral gland (غدة كوبر) : تفرز سائلاً ينظف الإحليل من آثار البول قبل خروج السائل المنوي.

تقوم هذه الغدد بإفراز مجموعة من العناصر التي تغذي السائل المنوي الذي يحتوي على النطاف، بما في ذلك البروتينات، والكربوهيدرات، والأحماض الأمينية، والشحوم.

الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية أو النطاف هي الخلايا التناسلية الذكرية، وهي التي تحمل المادة الوراثية للذكر والمسؤولة عن إخصاب البويضات. يبدأ إنتاج الحيوانات المنوية من الخلايا الموجودة في الخصية من سن البلوغ ويستمر مدى الحياة. ويتطلب إنتاج الحيوانات المنوية درجة حرارة أقل بنحو درجتين مئويتين من درجة حرارة الجسم، وهذا هو سبب وجود الخصيتين في كيس الصفن خارج جوف الجسم.

الهرمونات التناسلية الذكرية

الهرمونات هي نواقل كيميائية تصنعها الغدد في الجسم. ويتم إنتاج الهرمونات التناسلية الذكرية التي تسمى الأندروجينات في الخصيتين. والأندروجينات مسؤولة عن الوظيفة الجنسية والخصوبة والخصائص الجنسية الثانوية مثل كتلة العضلات والطول والصوت العميق وشعر الجسم (بما في ذلك اللحية). وأهم الأندروجينات هو هرمون التستوستيرون الذي يتم تصنيعه في الخصيتين.

الجهاز التناسلي عند الأنثى

الجهاز-التناسلي-للاناث

يحوي الجهاز التناسلي للمرأة مجموعة من البُنى الخارجية التي تقوم بحماية مكونات الجهاز التناسلي الداخلية. وتشمل هذه البُنى: البظر، والأشفار، وغدد بارثولين التي تقع بجانب المهبل، وتفرز سائل مخاطي يساهم في الحماية من الإصابة بالعدوى البكتيرية.

تشمل الأعضاء التناسلية الداخلية عند الأنثى:

  • المبايض ovaries: عبارة عن غدد صغيرة بيضاوية الشكل تقع على جانبي الرحم. ينتج المبيضان البويضات (تسمى هذه العملية الإباضة) والهرمونات الأنثوية (الأستروجين، والبروجيسترون).
  • قناتا فالوب Fallopian tubes: هي قنوات ضيقة متصلة بالجزء العلوي من الرحم تنتقل من خلال البويضات من المبيض إلى الرحم. وتحدث عملية الإخصاب (تشكل البيضة الملقحة من اتحاد النطفة مع البويضة) ضمن قناة فالوب، لتنتقل بعدها البيضة الملقحة إلى الرحم وتنغرس ضمن بطانة الرحم وتشكل الجنين.
  • الرحم Uterus: عبارة عن عضو أجوف كمثري الشكل. ينقسم الرحم إلى جزأين: جسم الرحم، الذي يحوي ضمنه الجنين ويزداد حجمه خلال الحمل ليستوعب نمو الجنين. و عنق الرحم وهو الجزء السفلي الذي يصل بين الرحم والمهبل.
  • المهبل Vagina: قناة عضلية يبلغ طولها حوالي 7.5 سم وتمتد من عنق الرحم إلى الأعضاء التناسلية الخارجية. ويشكل القناة الولادية التي يمر عبرها الجنين خلال الولادة الطبيعية.

الإباضة والدورة الطمثية

تتحكم الهرمونات التي يفرزها المبيضان والغدة النخامية في الدورة الشهرية والإباضة. يبلغ متوسط الدورة الشهرية حوالي 28 يوماً، وتحدث الإباضة في منتصف الدورة الشهرية. حيث تخرج البويضة من أحد المبيضين عبر قناة فالوب، وعندها يحدث الإخصاب باتحاد النطفة مع البويضة، لتستقر بعدها في بطانة الرحم. تزداد سماكة بطانة الرحم بتأثير ارتفاع الهرمونات الأنثوية.

تنخفض مستويات الهرمونات بعد ذلك، وفي حال  عدم حدوث إخصاب فإن انخفاض مستويات هرمون البروجسترون يجعل بطانة الرحم أقل سماكة، حيث تنطرح الطبقة السطحية من هذه البطانة خارج الجسم. وهذا ما يسمى بالطمث، أو الحيض. ثم تتكرر الدورة وهكذا.

مصدر Reproductive system Your Guide to the Female Reproductive System Overview of the Male and Female Reproductive Systems
عرض التعليقات (1)

he is so muscular and his dick is stiff.http://you-jizz-videos.com sexy and petite rebel lynn the dog walker gets fucked by bruce.