http://sloppybox.net/ busty redhead masturbates on cam.

لماذا يخشى الجميع من تنظيف الأسنان في العيادة ؟

خطوات تنظيف الأسنان في عيادة الطبيب

0

في الواقع، يخاف الكثير من الأشخاص من تنظيف الأسنان في العيادة؛ يمكن أن يكون ذلك عائداً إلى المزيج بين الألم والأصوات الغريبة والانزعاج المرافق لفتح الفم لفترة زمنية طويلة. على المقلب الآخر، يمكن لطبيب الأسنان تفهم هذه المخاوف. ولكن الحقيقة هي أن عملية تنظيف الأسنان هي أمر بسيط وغير مؤلم على الإطلاق. وسنوضح الخطوات التي يقوم بها الطبيب عادةً أثناء عملية تنظيف الأسنان في عيادته.

ما هو القلح (الجير) الذي يتراكم على أسنانك ؟

الجير-أو-القلح

كثيراً ما يتم الخلط بين اللويحة الجرثومية (البلاك Plaque) وقلح الأسنان أو الجير (Tartar:dental calculus)، ويتسائل العديد من الأشخاص عن آلية ارتبطاهما ببعضهما البعض.

في الحقيقة، حتى لو كنت تمارس كافة طقوس العناية وتنظيف الأسنان في المنزل، إلا أن البكتيريا ستبقى موجودة في فمك. تختلط هذه البكتيريا مع البروتينات واللُعاب والفضلات الغذائية والخلايا المتموتة لتشكل طبقة لزجة ودبقة تسمى لُوَيْحَة الأسنان أو اللويحة الجرثومية المعروفة باسم طبقة البلاك (dental plaque). هذه المادة اللزجة تغلف أسنانك وقد تلتصق تحت خط اللثة، ومن الممكن أن تلتصق أيضاً بالحشوات الضوئية أو غيرها من التعويضات السِنِّيّة (جسور، تيجان، زرعات سِنِّيّة). طبقة البلاك هذه تحمل البكتيريا التي يمكن أن تلحق الضرر بمينا الأسنان وقد تؤدي إلى ظهور تجاويف الأسنان (cavities). (ضع في اعتبارك أنه في حال قمت بإزالة البلاك بانتظام من خلال تفريش الأسنان بالطريقة الصحيحة، يمكنك منع تسوس الأسنان وتقليل فرص الإصابة بأمراض اللثة).

بصفة عامة، المشاكل الكبرى في الأسنان تبدأ – على وجه التحديد – إذا بقيت طبقة البلاك على أسنانك وتصلبت لتُشكل ما يُعرف بـ الجير (Tartar). يتكون الجير، المعروف أيضاً باسم القلح (calculus)، أسفل وفوق خط اللثة. إنه خشن ومسامي ويمكن أن يؤدي إلى انحسار اللثة وإصابتها بالأمراض. إضافةً إلى أنه يعتبر ذو مظهر غير مُحبب يُفسد الشكل العام لأسنانك أو ابتسامتك. تجدر الإشارة هنا إلى أنه لا يمكن إزالة القلح أو الجير في المنزل، بل يجب إزالته بأدوات خاصة في عيادة طبيب الأسنان.

أضرار تراكم القلح أو الجير حول الأسنان

في حال تراكم الجير أو القلح حول أسنانك أو بينها فمن الممكن أن يُسبب كل مما يلي:

  • رائحة الفم الكريهة، وذلك نتيجة تراكم البكتيريا.
  • تدمير ميناء الأسنان (الطبقة الخارجية الصلبة للأسنان)، والذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى حساسية الأسنان.
  • نخور الأسنان، وحتى فقدانها، وهو الأمر الذي من شأنه زيادة فرص الإصابة بمرض اللثة.

أفضل طريقة لعلاج القلح الذي يتراكم على الأسنان تكمن في الوقاية ومنعه من التشكل. ومن الممكن تحقيق ذلك من خلال:

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام، مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة.
  • اختيار معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد، فهو يساعد في إصلاح أضرار المينا.
  • استخدام الخيط، بغض النظر عن مدى جودة فرشاة الأسنان، فإن خيط تنظيف الأسنان هو الطريقة الوحيدة لإزالة اللويحة أو البلاك بين أسنانك.
  • استخدام غسول الفم المطهر يومياً للمساعدة في قتل البكتيريا التي تسبب اللويحة السِنِّيّة.
  • الإقلاع عن التدخين.

العناية بأسنانك في المنزل لا تُغني عن جلسة تنظيف الأسنان في العيادة

إن معرفة مراحل تنظيف الأسنان في العيادة والإطلاع على ما يحدث بالضبط أثناء عملية التنظيف يمكن أن يساعدك في تخفيف القلق والتوتر. كما قد يسمح لك بالاستمتاع بتنظيف بأسنانك بشكل أفضل والحصول على نتائج مُرضية.

1- الفحص السريري

يتم إجراء معظم عمليات تنظيف الأسنان من قبل طبيب الأسنان. وقبل أن تبدأ عملية التنظيف الفعلية، يقوم الطبيب بفحص سريري لفمك بالكامل. يستخدم الطبيب مرآة صغيرة لفحص الأسنان واللثة بحثاً عن أي علامة من علامات التهاب اللثة (نزف اللثة مثلاً) أو أي مخاوف أخرى محتملة. إذا اكتشف مشاكل كبيرة، فقد يتصل طبيب الأسنان بأخصائي لثة للتأكد من أنه لا بأس في المضي قدماً في عملية تنظيف الأسنان.

2- إزالة البلاك والقلح

تنظيف-الاسنان-في-العيادة

من خلال الاستعانة بمرآة صغيرة، يستخدم طبيب الأسنان أداة التقليح (أداة معدنية لها رأس منحني) للتخلص من البلاك أو لُوَيْحَة الأسنان والقلح المتراكم حول خط اللثة، وكذلك بين أسنانك. سوف تسمع صوت كشط مزعج بعض الشيء. ولكن هذا أمر طبيعي. كلما زادت كمية القلح الموجود حول الأسنان، كلما احتاج الطبيب إلى مزيد من الوقت لتنظيف سن معين.

ضع في اعتبارك أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوقفان تراكم البلاك (لُوَيْحَة الأسنان) ويمنعان تحوله الى قلح (بعد تصلب اللويحة). بمجرد تراكم القلح حوالي الأسنان واللثة، لا يمكنك إزالته إلا في عيادة طبيب الأسنان. لذلك تذكر الدرس جيداً “عليك تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط واستعمال المضامض الفموية“.

3- التنظيف باستخدام معجون متخصص لتنظيف الأسنان

بعد تنظيف الأسنان تماماً من القلح يمكن لطبيب الأسنان البدء بالخطوة التالية. حيث يقوم بتنظيف الأسنان بفرشاة كهربائية سريعة، مما يُحدث أصوات غريبة ستفاجئ المريض. وعلى الرغم من أن الأمر يبدو مخيفاً بعض الشيئ، إلا أنه وسيلة رائعة وغير مؤلمة للتنظيف العميق وتدليك اللثة. زيادة على أنه يساعد في إزالة أي قلح متبقي على الأسنان.

خلال عمليات التنظيف الاحترافية يتم استخدام معجون أسنان مخصص له رائحة وطعم مثل معجون الأسنان العادي. في بعض الأحيان يكون بإمكانك الاختيار من بين النكهات. ويقوم طبيب الأسنان باستخدام المعجون الخاص بتلميع أسنانك بلطف. هذا التلميع للأسنان يعتبر آمناً لتكراره مرتين على مدار السنة. واحرص دائماً على أن لا تكون قاسياً على الأسنان عند تفريشها في المنزل، لأنك ستؤذي ميناء الأسنان (enamel).

4- التنظيف بالخيط السني بشكل احترافي

تنظيف-احترافي-بخيط-الاسنان

سواء كنت تستخدم الخيط بانتظام في المنزل أم لا، فلا شيء يضاهي جلسة تنظيف الأسنان في العيادة. يمكن لطبيب الأسنان أن يتعمق بين أسنانك ويحدد أي مشاكل محتملة قد تسبب نزيفاً في اللثة. للوهلة الأولى، قد يبدو هذا عديم الفائدة إذا كنت تستخدم الخيط في المنزل، ولكن التنظيف بالخيط السني بشكل احترافي يزيل أيضاً أي بقايا من طبقة البلاك أو معجون الأسنان المستخدم في عملية التنظيف السابقة.

5- المضمضة بغسول يحتوي على الفلورايد

بعد كل ما سبق، عليك أن تقوم بالمضمضة بالغسول الفموي للتخلص من أي بقايا محتملة مثل بقايا معجون الأسنان المخصص وحُطَام القلح. وعادةً ما يكون الغسول محتوي على الفلورايد السائل لتقوية بنية الأسنان وزيادة صلابتها.

6- تطبيق الفلورايد العلاجي

الخطوة الأخيرة في عملية تنظيف الأسنان في العيادة هي المعالجة بالفلورايد. يستخدم هذا العلاج كحماية أو وقاية لأسنانك، حيث يساعدها على زيادة مقاومتها ومحاربة التسوس لعدة أشهر. قد يسألك طبيب الأسنان عن النكهة التي تفضلها. ثم يقوم بوضع الجل الرغوي (أو أحياناً معجوناً لزجاً) في قالب فموي طري يتناسب مع حجم أسنانك. وعادةً ما تترك المادة على أسنانك لمدة دقيقة واحدة أو أكثر. إلى جانب الجل الرغوي، يتم أيضاً طلاء سائل لزج من الفلورايد على الأسنان بفرشاة صغيرة. ستتصلب طبقة الفلورايد التي تم طلائها على أسنانك عند ملامستها لـ اللُعاب، لذا يمكنك تناول الطعام والشراب فوراً.

خطوات احترافية إضافية

يجب تنظيف الأسنان في العيادة مرتين في السنة، بينما يتم إجراء الأشعة السينية عادةً مرة واحدة في السنة. ومع ذلك، بناءً على ما يطلبه طبيب الأسنان، فقد يتم القيام بإجراءات أخرى أثناء زيارتك. بالنسبة للأطفال، قد يوصي طبيب الأسنان باستخدام مواد لاصقة ومانعة للتسرب (molar sealants هي مادة متخصصة مانعة للنخر يتم تطبيقها على السطوح المتعرجة الموجودة على سطح الأسنان) للمساعدة على منع التسوس في الأماكن التي يصعب تنظيفها بالفرشاة.

سواء كنت بحاجة إلى أي خطوات إضافية أم لا، فإن المفتاح هو العودة إلى زيارة طبيب الأسنان لتنظيف الأسنان في العيادة بانتظام، لكي تمنع حدوث أي مشاكل في أسنانك. قد يساعدك ما قدمناه أعلاه على فهم ما يحدث مسبقاً أثناء عملية تنظيف الأسنان في العيادة، ستشعر براحة أكبر – وربما تتطلع إلى هذه الزيارات مستقبلاً.

مصدر kidshealth MayoClinic Dental hygiene. (n.d.).
اترك تعليقا

he is so muscular and his dick is stiff.http://you-jizz-videos.com sexy and petite rebel lynn the dog walker gets fucked by bruce.