http://sloppybox.net/ busty redhead masturbates on cam.

زيت الجوجوبا.. 13 سبباً لتضيفيه إلى روتين العناية ببشرتكِ

زيت الجوجوبا يستخلص من ثمار الجوجوبا ويعرف باسم ذهب الصحراء

0

نبتة الجوجوبا هي عبارة عن نباتات معمّرة تنمو في مناطق مثل أمريكا الشمالية، المكسيك، صحراء أريزونا وكاليفورنيا، فهي تزدهر في المناخات الصحراوية القاسية والقاحلة التي يمكن أن تقتل معظم الكائنات الحية؛ تنتج هذه النبتة ثمرة لها العديد من الخصائص العلاجية، ويمكن تحويلها إلى زيت. زيت الجوجوبا ذو لون ذهبي وليس له رائحة مميزة، ولكنه لطيف بما يكفي ليتم استخدامه كزيت ناقل في عملية الخلط مع الزيوت الأساسية الأخرى. كما يمكنكِ بالطبع استخدامه من تلقاء نفسه أيضاً.

نبات-جوجوبا

في الواقع، يستخدم كثير من الناس زيت الجوجوبا النقي كجزء من روتين العناية بالبشرة؛ وهناك أسباب وجيهة لذلك ! فالكثير من الأدلة والأبحاث العلمية تدعم استخدامه كعلاج لحب الشباب والجلد الجاف والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى.

تابعي قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد حول فوائد استخدام هذا الزيت لبشرتك.

1. مرطّب فعّال:

زيت الجوجوبا هو عنصر مرطب ومانع للجفاف، هذا يعني أنه يعمل على عزل جلدك بحاجز وقائي لمنعه من فقدان الرطوبة. وقد يساعد في منع كل من الالتهابات البكتيرية، حب الشباب، وقشرة الرأس من التَشَّكل.

2. مضاد للجراثيم:

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات. وذلك على الرغم من أن الدراسات المخبرية وجدت أنه لا يقتل جميع أنواع البكتيريا أو الفطريات، ولكنه يقتل بعض أنواع البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب السالمونيلا وعدوى الإشريكية القولونية والمُبْيَضَّات (candida).

3. مضاد للأكسدة:

يحتوي هذا الزيت الرائع على أشكال طبيعية من فيتامين E. ويعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة، هذا يعني أن زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد بشرتك على مقاومة الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض اليومي للملوثات والسموم الأخرى.

4. زيت الجوجوبا لا يسبب ظهور الرؤوس السوداء:

على الرغم من أن زيت الجوجوبا هو مادة نباتية، إلا أن تركيبته تشبه الزَّيت الذي ينتجه جسمك بشكل طبيعي (الزهم) بحيث لا تستطيع بشرتك معرفة الفرق بينهما. هذا ما يجعله غير قابل للتجمع على جلدكِ وسد مسام بشرتك، مما يؤدي إلى بثور أقل وحب شباب أقل حدة.

5. لا يسبب التحسس (hypoallergenic):

زيت الجوجوبا

على المستوى الجزيئي، زيت الجوجوبا هو شمع. وعلى الرغم من إمكانية امتصاصه في بشرتك، إلا أن طبيعته الشمعية تسمح له بإنشاء طبقة عازلة مهدئة على سطح البشرة. وعلى العكس من الزيوت النباتية الأخرى، فهو عادةً ما يكون غير مُهيج؛ و رد الفعل التحسسي تجاهه أمر نادر الحدوث.

6. يساعد على التحكم في إنتاج الزهم (المادة الدهنية):

ينظم زيت الجوجوبا إنتاج الزهم (المادة الدهنية) لأنه يشبه المادة الدهنية التي ينتجها جسمكِ بشكل طبيعي. عندما تضعيه على بشرتك، فإنه يعمل كمُلَطّف ومرطب للبشرة، وهذا يرسل إشارة لشعرك وبصيلاتك بأن بشرتك لا تحتاج إلى زهم إضافي لترطيبها. هذا الأمر يمنع البشرة من أن تظهر دهنية الشكل ويساعد على منع حب الشباب الناجم عن انسداد المسام.

7. قد يساعد على تعزيز تركيب الكولاجين:

المواد المضادة للاكسدة في زيت الجوجوبا قد تساعد الجسم على إنتاج الكولاجين. والكولاجين هو بروتين موجود في جلدك ومفاصلك وكذلك أجزاء جسمك مثل الغضاريف.

في الواقع، مستويات الكولاجين تنخفض كلما تقدمت في العمر، هذا جزء من سبب تغير بنية الوجه مع تقدم العمر. تربط دراسة واحدة على الأقل مضادات الأكسدة المطبقة على الجلد بتحسين تركيب الكولاجين.

8. قد يساعد زيت الجوجوبا في تسريع التئام الجروح:

زيت الجوجوبا هو عنصر واعد في تحفيز التئام الجروح. حيث تشير الأبحاث الأولية إلى أنه يشجع خلايا جلدك على الارتباط ببعضها البعض بعد فصلها بخدش أو جرح ما. هذا قد يكون أيضاً السبب في قدرته على علاج حب الشباب و ندب حب الشباب. كما يمكن ربط خصائص التئام الجروح هذه باحتواء زيت الجوجوبا على فيتامين E.

9. قد يساعد في تخفيف الأكزيما والصدفية وغيرها من حالات جفاف الجلد:

زيت الجوجوبا له خصائص مضادة للالتهابات ومُسرعة للشفاء. قد يساعد التطبيق الموضعي على تخفيف الجفاف، التقشير، الحكة، والأعراض ذات الصلة. في الحقيقة، إن الأشخاص الذين يعانون من حالات التهاب الجلد مثل الصدفية والأكزيما قد يجدونه مفيداً بشكل خاص.

10. قد يساعد في تهدئة حروق الشمس:

استخراج-زيت-الجوجوبا

في الواقع، إن زيت الجوجوبا هو مكوّن شائع في بعض المنتجات الطبيعية للوقاية من الشمس. وتشير إحدى الدراسات إلى أن فيتامين E، عندما يقترن بمضادات الأكسدة الأخرى، يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس؛ زيت الجوجوبا يحتوي على كلاهما.

من أضرار أشعة الشمس أنها يمكن أن تؤدي إلى جفاف بشرتك وتسبب تقشرها. يعيد زيت الجوجوبا فيتامين E، ويضيف الرطوبة، ويعزز الشفاء لتهدئة أعراض حروق الشمس.

11. قد يساعد زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب:

تشير تجربة سريرية واحدة على الأقل إلى أن زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب، إذ يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات، مهدئة، وخصائص علاجية، كما أنه مرطب ومضاد طبيعي للميكروبات.

على وجه الخصوص، تشير هذه الخصائص إلى أن هذا الزَّيت العجيب يمكن أن يساعدك على تجنب انتشار الحبوب بالإضافة إلى تعزيز الشفاء من حب الشباب الخفيف.

12. قد يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

يمكن ربط الإجهاد التأكسدي بظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وعلى الرغم من عدم وجود أي بحث علمي يربط بين زيت الجوجوبا وعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل مباشر، إلا أن منتجات نباتية أخرى ذات خصائص مضادة للأكسدة كان لها أثر على تحسين مرونة الجلد. هذا يعني أن قوة مضادات الأكسدة في زيت الجوجوبا قد تساعد في إبطاء علامات الشيخوخة عند استخدامها على بشرتك.

13. قد يساعد في تقليص النُدُوب:

تم التوصية بفيتامين E منذ فترة طويلة من قبل المتخصصين في مجال الصحة والتجميل للمساعدة في علاج الندب، ولكن البحث حول ما إذا كان هذا يعمل – وإن كان الأمر كذلك، فـ إلى أي مدى – لا يزال جارياً.

إذا كنت ترغب في تجربة فيتامين E كعلاج للنُدُوب، فقد يُثبت زيت الجوجوبا أنه مفيد في عملية الشفاء. حيث أن خصائصه الطبيعية التي تساعد على التئام الجروح مع محتواه من فيتامين E، يمكن أن تقلل مجتمعة من ظهور النُدُوب.

طريقة استخدام زيت الجوجوبا ؟ 

للاستخدام تحت العيون

على عكس الزُيوت الأخرى، لا يحتاج الجوجوبا إلى تخفيفه ويمكن استخدامه مباشرة على بشرتك. ولكن قبل استخدامه، أو استخدام أي منتج تجميلي آخر، للمرة الأولى، يجب عليكِ إجراء اختبار للتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية.

 يمكنك إجراء الاختبار باتباع الخطوات التالية:

  • على الجهة الداخلية من الساعد، ضعي ثلاث أو أربع قطرات من زيت الجوجوبا.
  • غطي المنطقة بضمادة وانتظري 24 ساعة.
  • انزعي الضمادة وافحصي الجلد تحتها ،إذا لم يكن هناك أي علامات على احمرار أو تهيج، فيمكنك استخدامه بأمان.

من ناحية أخرى، تعتمد طريقة استخدام زيت الجوجوبا على النتيجة المرجوة. حيث يمكنك استخدامه بمثابة مرهم للشفاه لتهدئة الشفاه الجافة المتشققة، أو يمكنك تطبيقه على وجهك قبل النوم كمصل مضاد للشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً مزجه مع المكونات الطبيعية الأخرى وتطبيقه كقناع للوجه لمكافحة حب الشباب.

من المثير للاهتمام، أن زيت الجوجوبا آمن للاستخدام حول العيون، على عكس معظم المواد الأخرى، مما يجعله مزيل مكياج رائع.

الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة: 

نظرًا لأن زيت الجوجوبا مضاد للحساسية، فإنه يعتبر آمنًا بشكل عام للتطبيق بشكل موضعي. ومع ذلك، هناك بعض الحالات النادرة التي يتسبب فيها بحدوث رد فعل تحسسي. وتشمل الأعراض ظهور الشري والحكة.

لتجنب هذه الآثار الجانبية، تأكدي من إجراء اختبار (الموصوف أعلاه) قبل الاستخدام.

استخدامات أخرى لزيت الجوجوبا:

بالإضافة للفوائد الصحية التي تم ذكرها أعلاه، فهناك استخدامات أخرى شائعة، تشمل كل مما يلي:

  • مزيل مكياج جيد وطبيعي.
  • يساعد على علاج كعوب القدم المتشققة.
  • يعزز من صحة الأظافر.
  • مطري للشفاه وخصوصاً في فصل الشتاء.
  • يقلل من الهالات السوداء تحت العيون.
  • يساعد في علاج علامات تمدد الجلد الناجمة عن الحَمل.

منتجات زيت الجوجوبا المعروفة والتي تستحق التجربة:

لتحقيق أقصى استفادة من استخدام زيت الجوجوبا في روتين العناية بالبشرة، من المهم البحث عن العلامات التجارية التي تحتوي على الزَّيت العضوي المعصور على البارد. حيث تحتفظ الأصناف المعصورة على البارد بعدد أكبر من مضادات الأكسدة عن تلك المعصورة بطريقة الضغط الساخن. وقد تساعد مضادات الأكسدة الإضافية في زيت الجوجوبا بزيادة فوائد العناية بالبشرة.

بعض الأنواع الشهيرة المُجربة تشمل:

  • Art Naturals  منتج عضوي
  • Leven Rose  مرطب طبيعي للبشرة والشعر والأظافر
  • NOW Solutions   منتج عضوي ونقي 100%
  • Cliganic  منتج طبيعي نقي 100٪

الخلاصة:

يحتوي زيت الجوجوبا على مجموعة متنوعة من الخصائص العلاجية التي قد تجعله فعالاً في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية. يمكنكِ الاستمتاع بفوائده من خلال استخدامه كمطهر أو مرطب أو علاج موضعي. يمكن استخدامه عادة في أي مكان على جسمك، بما في ذلك وجهك، دون تخفيفه. وفي حال أصبتِ بطفح جلدي أو أي حساسية أخرى، توقفي عن استخدامه.

مصدر Pub Med oxford acadmic hindawi
اترك تعليقا

he is so muscular and his dick is stiff.http://you-jizz-videos.com sexy and petite rebel lynn the dog walker gets fucked by bruce.