http://sloppybox.net/ busty redhead masturbates on cam.

شرب القهوة والعمر المديد: هل يعيش أكثر من يشرب القهوة ؟

شرب القهوة يطيل العمر، دراسات ضخمة تؤكد هذه المقولة

0

شرب القهوة يطيل العمر… مقولة تتردد كثيراً على مسامعنا، فما حقيقتها؟ في الحقيقة، القهوة واحدة من أكثر المشروبات صحة على وجه الكوكب. فهي تحتوي على مئات المركبات المختلفة، وبعضها له فوائد صحية مهمة. تُظهِر دراسات عديدة وموسعة أن الأشخاص الذين اعتادوا شرب كميات معتدلة من القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة ضمن الفترة التي استغرقتها كل من الدراسات.

قد تتساءل عما إذا كان هذا يعني أنك ستعيش لفترة أطول إذا كنت تشرب الكثير من القهوة ؟! الجواب موجود في هذا الاستعراض القصير، فتابع القراءة لترى إذا ما كان شرب القهوة يمكن أن يطيل حياتك.

القهوة هي مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة

فنجان-قهوة-تركية

عندما يمر الماء الساخن من خلال القهوة أثناء التحضير، تختلط المركبات الكيميائية الطبيعية لحبوب القهوة مع الماء وتصبح جزءاً من المشروب. والعديد من هذه المركبات هو من مضادات الأكسدة التي تحمي جسمك من الإجهاد التأكسدي الناتج عن إتلاف الجذور الحرة لخلاياه. ومن المُعتقد أن الأكسدة هي إحدى الآليات الكامنة وراء الشيخوخة والحالات المرضية الشائعة والخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب.

يصادف أن تكون القهوة أكبر مصدر لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي الغربي – حيث تتفوق على الفواكه والخضروات مجتمعة. لا يعني هذا بالضرورة أن القهوة أغنى بمضادات الأكسدة من جميع الفواكه والخضروات، إنما يعني أن شرب القهوة الشائع جداً يساهم “في المتوسط” أكثر من سواه في تناول الناس لمضادات الأكسدة.

أنت لا تحصل على الكافيين فحسب عندما تدلل نفسك بكوب من القهوة. بل على العديد من المركبات المفيدة الأخرى؛ بما في ذلك مضادات الأكسدة القوية.

 

“القهوة مصدر غني بمضادات الأكسدة. إذا كنت لا تأكل العديد من الفواكه أو الخضروات، فقد تكون واحدة من أكبر مصادر مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي”

 

شاربوا القهوة أقل عرضة للموت ممن لا يشربونها

شرب-القهوة

في الواقع، تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول القهوة المنتظم يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بأمراض خطيرة مختلفة. حيث لاحظت دراسة مهمة أجريت سنة 2012 حول استهلاك القهوة على 402260 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 50 و 71 عاماً. أن أولئك الذين شربوا أكبر كمية من القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة خلال فترة الدراسة التي تراوحت بين 12 و13 عاماً. بدا في الدراسة أن الحد الأمثل هو تناول من 4 إلى 5 أكواب من القهوة يومياً. في حدود هذه الكمية، أظهر الرجال والنساء انخفاضاً بنسبة 12٪ و16٪ على التوالي من خطر الموت المبكر؛ ولم يكن شرب 6 أكواب أو أكثر في اليوم مفيداً. على أي حال، حتى استهلاك القهوة المعتدل الذي يبلغ كوباً واحداً فقط في اليوم ارتبط بانخفاض خطر الموت المبكر بنسبة 5-6٪. الأمر الذي يدل على أنه حتى القليل يكفي لإحداث تأثير فعال.

عند النظر إلى أسباب محددة للوفاة، وجد الباحثون أن شاربي القهوة كانوا أقل عرضة للموت بسبب العدوى والإصابات والحوادث وأمراض الجهاز التنفسي والسكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب. وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنجاز دراسات أخرى أحدث دعمت صحة هذه النتائج أيضاً. 

في نهاية المطاف، يبدو أن تناول القهوة مرتبط بانسجام مع انخفاض خطر الموت المبكر. ولكن ضع في اعتبارك أن هذه كانت دراسات قائمة على الملاحظة. أي أنها لا يمكن أن تُثبت أن القهوة تسببت في تقليل المخاطر. ومع ذلك، فإن نتائج هذه الدراسات تطمئن جداً إلى أن القهوة – على أقل تقدير – لا تستدعي القلق بشأنها.

 

“وجدت دراسة موسعة أن شرب 4-5 أكواب من القهوة يومياً يرتبط بانخفاض خطر الموت المبكر”

 

هل حقاً القهوة تطيل من عمر الإنسان ؟

شرب-القهوة-مع-الماء

أُخضعت تأثيرات القهوة على صحة الإنسان للدراسة في العقود القليلة الماضية بشكل شبه شامل. واستنتجت دراستان على الأقل من هذه الدراسات أن شاربي القهوة أقل عرضة للموت المبكر.

فيما يتعلق بأمراض محددة، فقد وُجد أن شاربي القهوة هم أقل عُرضة لخطر الإصابة بكثير من الأمراض مثل: الزهايمر، باركنسون، داء السكري من النمط 2، وأمراض الكبد – على سبيل المثال لا الحصر.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن القهوة قد تجعلك أكثر سعادة، مما يقلل من خطر الإصابة بـ الاكتئاب، والانتحار بنسبة 20٪ و53٪ على التوالي.

وبالتالي، قد لا تضيف القهوة سنوات إلى حياتك فحسب، بل حقيقةً قد تضيف أيضاً الحياة إلى سنواتك.

 

“إن شرب القهوة مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب، مرض الزهايمر، مرض باركنسون، السكري من النوع 2، وأمراض الكبد. كما أن الأشخاص الذين يشربون القهوة هم أيضاً أقل عرضة للوفاة بسبب الانتحار”

 

الخلاصة

بصفة عامة، تشير الدراسات القائمة على الملاحظة إلى أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وأنه قد يطيل حياتك. تفحص هذه الأنواع من الدراسات علاقات الارتباط ولا يمكنها أن تثبت – دون شك – أن القهوة هي السبب الحقيقي لهذه الفوائد الصحية.

وعلى الرغم من ذلك، تدعم أدلة عالية الجودة والمصداقية بعض هذه النتائج، مما يعني أن القهوة قد تكون واحدة من أكثر المشروبات الصحية على الكوكب.

مصدر PubMed sciencedirect onlinelibrary
اترك تعليقا

he is so muscular and his dick is stiff.http://you-jizz-videos.com sexy and petite rebel lynn the dog walker gets fucked by bruce.