http://sloppybox.net/ busty redhead masturbates on cam.

12 وسيلة لـ علاج التهاب المفاصل بطرق طبيعية

home remedies for arthritis

0

على الرغم من فعالية العلاجات الطبية والدوائية في تخفيف الأعراض، إلا أنّ العديد من المرضى يبحثون عن طرق طبيعية لـ علاج التهاب المفاصل، وذلك لكي يتجنبوا الآثار الجانبية الناجمة عن تناول الأدوية والعلاجات الدوائية. التهاب المفاصل (Arthritis) هو مصطلح يطلق على مجموعة من الحالات التي تسبب التهاب المفاصل وآلامها، وهو حالة مؤلمة تتميز بتورم المفاصل، الأمر الذي قد يهدد قدرتك على الحركة.

في الواقع، هناك أكثر من 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل، ولكن النوعان الأكثر شيوعاً هما: الفُصال العظمي osteoarthritis (OA)، والتهاب المفاصل الرثياني أو الروماتويدي rheumatoid arthritis (RA). ينتج الفُصال العظمي بشكل أساسي عندما يؤدي الغضروف المتآكل أو المفصل المتمزق إلى احتكاك العظام المكونة للمفصل مع بعضها، الأمر الذي يؤدي إلى التلف والالتهاب. أما التهاب المفاصل الروماتويدي فهو أحد أمراض المناعة الذاتية التي يهاجم فيها الجهاز المناعي أنسجة المفاصل السليمة، وهو حالة جهازية تؤدي إلى ظهور الأعراض في جميع أنحاء الجسم.

كيف تعالج التهاب المفاصل بطرق طبيعية؟

على الرغم من عدم وجود علاج قياسي محدد لالتهاب المفاصل، إلا أن العديد من العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل مثل الألم والتصلب والتورم. في هذا المقال سنتستعرض أهم طرق العلاج الطبيعي لمثل تلك الالتهابات.

1. فقدان الوزن

وزن-زائد-امرأة

في الحقيقة، يمكن أن يكون لوزنك تأثير كبير على أعراض التهاب المفاصل. فالوزن الزائد يضع ضغطاً أكبر على مفاصلك، وبشكلٍ خاص على ركبتيك، وركيك، وقدميك. وفقاً لمؤسسة التهاب المفاصل (arthritis foundation)، فإن كل زيادة في الوزن بمقدار رطل واحد (ما يقارب نصف كيلو جرام تقريباً) تعادل 3 أرطال من الضغط الإضافي على الركبتين و 6 أرطال من الضغط الإضافي على مفاصل الورك. هذا الضغط المتزايد يُسرع من وتيرة تلف الغضروف الموجود بين المفاصل بشكل كبير، مما يؤدي إلى تفاقم الفُصال العظمي. ضع في اعتبارك أن فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط على المفاصل وتحسين قدرتك على الحركة إلى جانب تقليل الألم والتيبس.

2. علاج التهاب المفاصل بالحرارة والبرودة

يمكن أن تساعد العلاجات الحرارية والباردة (بالحرارة والبرودة) في تخفيف آلام التهاب المفاصل والالتهابات.

  • العلاجات الحرارية: تساعد في إرخاء العضلات الداعمة للمفصل وتزيد من تدفق الدم. يمكن تطبيق مثل هذه العلاجات بأخذ حمام أو دش طويل ودافئ في الصباح للمساعدة في تخفيف التصلب، واستخدام بطانية كهربائية أو وسادة تدفئة رطبة لتقليل الانزعاج طوال فترة الليل.
  • العلاجات الباردة: يمكن أن تساعد أيضاً في تخفيف آلام المفاصل وتقلل من التورم والالتهاب. قم بلف كيس ثلج أو كيس من الخضروات المجمدة في منشفة وضعها على المفاصل المؤلمة لتسكين سريع للألم. ولكن انتبه، ينبغي تجنب وضع الثلج مباشرة على الجلد.
  • الكابسيسين: الذي يأتي من فلفل كايين الحار، هو أحد مكونات بعض المراهم والكريمات الموضعية التي يمكنك شراؤها بدون الحاجة إلى وصفة طبية. توفر هذه المنتجات الدفء الذي يمكن أن يُهدئ آلام المفاصل.

3. التمارين الرياضية

يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية مرضى التهاب المفاصل في الحفاظ على مرونة المفاصل وتقوية العضلات المحيطة بها، هذا بالإضافة إلى أهمية الرياضة بشكل عام في الحفاظ على الوزن الصحي والمثالي. تشمل الخيارات الجيدة للتمارين التي تساهم في علاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي كل من: المشي، ركوب الدراجات، السباحة والتمارين المائية بشكل عام.

في الحقيقة، يمكن أن تكون التمارين المائية مفيدة جداً للمصابين بالتهاب المفاصل. حيث أن الماء يوفر مقاومة، مما يساعد على زيادة شدة التمرين. بالإضافة إلى ذلك، يساعد العوم على سطح الماء في دعم وزن الجسم وتخفيف الضغط على المفاصل. لتخفيف آلام المفاصل بشكل مستمر، يدعم الباحثون التوصيات الحالية لأداء 40-60 دقيقة من التمارين المائية ثلاث مرات في الأسبوع.

4. المساج/ التدليك

التدليك-علاج-التهاب-المفاصل

يعود هذا النمط من العلاج الطبيعي إلى آلاف السنين، ويُظهر العلم الحديث أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل. هناك العديد من أنواع المساجات المختلفة، سترغب في التحدث إلى طبيبك أو معالجك الفيزيائي قبل تجربتها. كما وجدت الأبحاث أن التدليك يخفض من مستويات الكورتيزول، ويزيد من هرمون السيروتونين الذي يرفع الحالة المزاجية ويخفض ضغط الدم.

وجدت إحدى الدراسات، التي نُشرت في مجلة الطب الباطني العام، أن تدليك الجسم بالكامل لمدة ساعة واحدة يقلل من الألم لدى مرضى الفُصال العظمي في مفصل الركبة. حيث لوحظ تحسن ملحوظ في الأعراض لدى مرضى الفصال العظمي – بعد ثمانية أسابيع من جلسات التدليك السويدي – بما في ذلك الألم والتصلب في المفصل، بالإضافة إلى تحسن ملحوظ في وظيفة المفصل.

5. مارس اليوجا

تم تطوير هذا المزيج من التمارين منخفضة التأثير، والتنفس، والتأمل في الهند منذ حوالي 5000 عام. وتعتبر اليوجا من أكثر التمارين فائدةً للجسم والعقل، حيث يمكن أن تساعد في التخفيف من آلام المفاصل، وتحسن المرونة، وتخفف من التوتر والقلق. تشير الدراسات أيضاً إلى أنّ ممارسة اليوجا قد تقلل المواد الكيميائية التي تُسبب الالتهاب والتوتر.

6. العلاج عن طريق الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو علاج طبي صيني قديم يتضمن إدخال إبر رفيعة في نقاط معينة في الجسم. يُعتقد أنّ العلاج بالإبر يعمل عن طريق إعادة توجيه مسار الطاقات واستعادة التوازن في الجسم. بصفة عامة، قد يخفف الوخز بالإبر من آلام التهاب المفاصل، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة كافية لتأكيد فوائدها، إلا أن مخاطر حدوث أضرار تعتبر منخفضة.

تأكد من العثور على أخصائي الوخز بالإبر المرخص والمعتمد لإجراء هذا العلاج.

7. علاج التهاب المفاصل بالتحفيز الكهربائي عبر الجلد (TENS)

يعمل التحفيز الكهربائي عبر الجلد (TENS) من خلال جهاز يستخدم وسادات أقطاب كهربائية صغيرة لإرسال إشارة كهربائية تقلل من استجابة الجسم للألم، وقد يحفز أيضاً إطلاق هرمونات طبيعية لتخفيف الآلام في الدماغ.

8. واظب على تناول أحماض أوميغا 3

أوميغا 3 هي نوع الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم وتلعب دوراً في تنظيم جهاز المناعة. أظهرت بعض الأبحاث أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تحسن أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن من الضروري إجراء مزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.

تشمل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية كل من: المكسرات والبذور والأسماك، مثل السلمون والتونة والسردين، كما يمكن أيضاً تناول مكملات أوميغا 3 الغذائية.

9. أضف الكركم إلى وجباتك

الكركم-علاج-التهاب-المفاصل-بطرق-طبيعية

في الحقيقة، لقد تم استخدام هذا النوع من التوابل الهندية لأغراض طبية منذ آلاف السنين. الأبحاث الطبية أظهرت أن مضادات الأكسدة في الكركم تساعد في تثبيط البروتينات التي تسبب الالتهاب في الجسم، ويمكن أن تخفف من الألم والتورم المرافق للالتهاب. لذلك يعتبر إضافة القليل من هذه التوابل إلى الطعام من الأشياء المفيدة والآمنة في علاج التهاب المفاصل.

10.علاج التهاب المفاصل بالأعشاب

في الواقع، يمكن أن تقلل العديد من المكملات العشبية من آلام المفاصل، وذلك على الرغم من أن الأبحاث العلمية لم تؤكد بشكل تام أن الأعشاب أو المكملات العشبية يمكن أن تساهم بشكل فعال في علاج التهاب المفاصل. قد تتضمن بعض هذه الأعشاب:

  • اللبان الهندي أو البوسويلا الهندية (boswellia).
  • بروميلين (bromelain)، .
  • دواء جذور مخلب الشيطان (devil’s claw).
  • عشبة الجنكة أو الجنكو بيلوبا (ginkgo).
  • نبات القُرّاص (stinging nettle).

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء (FDA) لا تراقب الأعشاب والمكملات الغذائية من حيث الجودة أو النقاء أو السلامة، لذلك تحدث دائماً مع طبيبك قبل تجربة أي نوع من الأعشاب أو تناول أي مكمل جديد، حيث يمكن أن يُسبب بعضها آثاراً جانبية وتفاعلات دوائية خطيرة.

11. التأمل

القلق والتوتر والاكتئاب كلها مضاعفات شائعة للحالات التي تنطوي على ألم مزمن، مثل التهاب المفاصل. قد تساعد تقنيات التأمل والاسترخاء في تقليل آلام التهاب المفاصل عن طريق تقليل التوتر وتمكينك من التعامل معه بشكل أفضل. قد يساعد تقليل التوتر أيضاً في تقليل الالتهاب والألم. يمكن أن تكون هذه التقنية بسيطة جداً فهي تتضمن التركيز على التنفس وملاحظة كل شهيق وزفير. لا يتطلب الأمر أي معتقدات روحية، ولا يتعلق بالهدوء الفائق. يمكن لأي شخص القيام بذلك، ويمكن لممارسة التأمل لبضع دقائق فقط أن يُحدِث فرقاً. من المؤكد تقريباً أن عقلك سوف يتشتت، فقط أعد انتباهك إلى أنفاسك أو أي شيء تختار التركيز عليه.

12. تأكد من حصولك على فيتامين د

ممارسة-التمارين-والحصول-على-فيتامين-د

يعمل فيتامين د على بناء عظام قوية ويساعد في الحفاظ على وظيفة جهاز المناعة بأفضل حالاتها. وجدت مراجعة تم اجراؤها في عام 2016 أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي غالباً ما يكون لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د)، على وجه التحديد كانت مستويات فيتامين (د) لديهم أقل منها لدى أولئك الذين لا يعانون هذه الحالة. ما هو أكثر من ذلك، وجدت المراجعة أن المرض (التهاب المفاصل الروماتويدي) ينشط بشكل ملحوظ لدى أولئك الذين لديهم مستويات منحفضة من  فيتامين (د). وعلى الرغم من هذه النتائج، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان تناول مكملات فيتامين (د) الغدائية يقلل من نشاط المرض لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

يمكن للناس الحصول على فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس وتناول بعض الأطعمة؛ للتعرف على مصادر فيتامين (د) الطبيعية اضغط هنا.

متى يتوجب عليك زيارة الطبيب والحصول على المشورة الطبية ؟؟

بدون علاج، يمكن أن يتسبب التهاب المفاصل في حدوث تلف دائم للمفاصل أو قد يتطور المرض بسرعة أكبر. يجب أن يعمل الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل مع الطبيب المختص لتحديد العلاجات المنزلية التي قد تعمل بشكل أفضل مع خطة العلاج الطبي الخاصة بهم. يجب على الشخص زيارة الطبيب إذا عانى من أي من الأعراض التالية لمدة 3 أيام أو أكثر:

  • ألم أو تورم أو طَرَاوَة أو تصلب في مفصل واحد أو أكثر.
  • احمرار ودِفء الجلد المحيط بالمفصل.
  • صعوبة في تحريك المفصل أو في أداء الأنشطة اليومية.

الخلاصة

بينما لا يوجد علاج محدد لالتهاب المفاصل، يمكن أن يساعدك تطبيق العديد من العلاجات الطبيعية في تخفيف الألم والتورم والتصلب. يمكن تجربة بعض هذه العلاجات في المنزل مقابل تكلفة ضئيلة أو معدومة. ويُنصح قبل تجربة أي من طرق العلاج السابقة التحدث مع الطبيب لتحديد ما إذا كان من المناسب علاج التهاب المفاصل بمثل تلك الطرق أم لا. من الضروري أيضاً أن تسأل عن أي مكملات قبل تناولها لأنها قد تتفاعل مع الأدوية الموصوفة سابقاً في حال كنت تتناول أياً منها.

مصدر The best home remedies for arthritis Natural Relief from Arthritis Pain Natural Remedies for Rheumatoid Arthritis Pain Relief
اترك تعليقا

he is so muscular and his dick is stiff.http://you-jizz-videos.com sexy and petite rebel lynn the dog walker gets fucked by bruce.